قوافل التحالف الوطني
قوافل التحالف الوطني


«مصر لا تنسى أشقاءها».. نرصد «قوافل الخير» لدعم أهالي غزة| فيديو   

باسم دياب

الثلاثاء، 13 فبراير 2024 - 04:55 م

في مشهد وطني يحث علي دعم مصر للقضية الفلسطينية، اصطفت مئات الشاحنات المحملة بمستلزمات الإغاثة للأشقاء في قطاع غزة على طريق «الإسماعيلية - القاهرة» أمام المركز الطبي العالمي، ضمن المرحلة الرابعة من جسر الإغاثة البري الذي أطلقه التحالف الوطني، تمهيدا لإدخالها عبر معبر رفح بالتنسيق مع الجهات المعنية، تنفيذا لتوجهات الدولة المصرية باستمرار تقديم المساعدات الإنسانية والإغاثات العاجلة للأشقاء الفلسطينيين في غزة. 

ومن جانبه، أكد عمرو مجدي مدير العمليات الميدانية في التحالف الوطني أن التحالف الوطني قدم مساعدات لأهل غزة من مستلزمات طبية ومواد غذائية منذ فتح معبر رفح لدعم أشقاءنا الفلسطينيين. 

وأوضح أن التحالف الوطني أن تلك الشاحنات بداخلها ملابس شتوية وأدوية طبية بسبب الشتاء لأهل غزة، مضيفا أن القافلة تضم 500 شاحنة تحمل أكثر من 8500 طن من المساعدات.

جسر الإغاثة البري

وفي سياق متصل، أشار إبراهيم شاهين رئيس قطاع بنك الطعام المصري أن هذه القافلة تأتي استمرار للجسر الإغاثة البري الذي أطلقة التحالف الوطني لدعم أهل غزة. 

اقرأ أيضا| التحالف الوطني: إطلاق 500 شاحنة مساعدات لأهل غزة| صور 

وأكد أن بنك الطعام المصدي بالتنسيق مع التحالف الوطني قدم حوالي 309 شاحنة بحوالي 6000 طن من المواد الغذائية للأشقاء في غزة. 

وأضاف "شاهين" في تصريحات خاصة لـ"بوابة أخبار اليوم" أن بنك الطعام المصري قام بتجهيز 100 شاحنة من المواد الغذائية لدعم أهل غزة. 

وأضاف "شاهين" أن الشاحنات تحتوي على مواد غذائية من التمر واللبن واللحوم والسكر والأرز وعسل  وعصائر معلبة سهلة الفتح. 

الدعم الإنساني

وقال أحمد فرج أحد المتطوعين في صناع الحياة أنه قام بالتطوع في التحالف الوطني لتقديم المساعدات الإنسانية للشعب الفلسطيني بعد العدوان الإسرائيلي الغاشم لإيمانه بالقضية الفلسطينية وتقديم المساعدات الإنسانية للشعب الفلسطينى. 

وأكد أنه فخور ببلده مصر لما تقدمه من مساعدات إنسانية لأهل غزة مضيفا أنه مستعد لتقديم روحه لمساعدة أهل غزة، معربًا عن سعادته في تقديم المساعدات الإنسانية لأهل غزة. 

وقال إبراهيم صبري عضو مجلس الشباب المصري إن مصر دائما في خاطرها القضية الفلسطينية، مضيفاً أن مصر دولة عظيمة ودائما أهلها أهل خير وكرم. 

كما وجه صبري الشكر للرئيس عبدالفتاح السيسي لدعمه لأهل غزة.

توجيهات السيسي

وأضاف سيد فرج عضو في جمعية أبو العنين الخيرية أن مؤسسة أبو العنين دائمًا تشارك مع التحالف الوطني لتقديم المساعدات لأهل غزة بفضل توجيهات الرئيس السيسي. 

وأضاف "فرج" أن موسسة أبو العنين تشارك في هذه القافلة بأكثر من 30 طن من المواد الغذائية لدعم أهل غزة وفك الحصار عليهم. 

وأشارت ريهام عطية عضو مجلس الشباب المصري وعضو التحالف الوطني أن مجلس الشباب المصري شارك في هذه القافلة بـ 33 شاحنة من مستلزمات طبية ومواد غذائية وجبات سريعة للأطفال. 

وأضافت أن مجلس الشباب المصري قدم في تلك القافلة بـ 400 طن من المواد الغذائية. 

وأكدت أن مصر دائما داعمة للقضية الفلسطينية علي مدار تاريخها.

وأشارت إلى أن أهلنا في غزة مقدرين دعمنا لهم ودائما في انتظارنا لما تقدمة مصر من مساعدات إنسانية لهم. 

نجدة الفلسطينيين

تأتي قوافل مسافة السكة، تماشيا مع الموقف الرسمي الذي أعلنته مصر منذ بداية الأحداث في غزة قبل أكثر من 4 أشهر، بتكثيف جهود الإغاثة والمساعدات الإنسانية لنجدة الفلسطينيين داخل القطاع، ضمن برامج الدعم والمساندة الخاصة بالتخالف الوطني، لرفع المعاناة عن المتضررين في ظل الأزمات. 

وأوضح التحالف الوطني، أنّ الشاحنات تتحرك ضمن قافلة ضخمة تضم نحو 500 شاحنة بالتنسيق مع حياة كريمة، ضمن القوافل الإغاثية لدعم الأشقاء الفلسطينيين. 

وتحتوى القافلة على آلاف الأطنان من المواد الغذائية بما في فيها التمر والعسل واللبن والجبن واللحوم المعلبة والمياه والفول، لدعم الأشقاء الفلسطينيين.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة